بالصدفة بفتح التليفزيون لاقيت وجيه عزيز فى أسهر معانا مع الآعلامية سلمى الشماع سمعته بيغنى استغربت قلت مين ده؟ فى حد فى مصر كده، حسيت انى لاقيت حاجة كنت بدور عليها، وإزاى من الثمانينات وأسمع عنه 2006 . كان نفسى اجيب تسجيل واسجل أغانية خفت تضيع منى لحظة وهو بيغنى أو بيتكلم، أول مرة أسمع حد بيغنى ويلحن وصوته والحانه تعلق فى ودانى بسرعة كده وتأثر فيا التأثير الحلو ده. بعد البرنامج فتحت النت ابحث عن وجيه عزيز لاقيت www.wagihaziz.com كتبت لوجيه وقلت كل إللى نفسى أقوله بعدها بأسبوعين تقريبا ايميل بحفلة فى وكالة الغورى حضرت الحفلة واستمتعت جدا لاقيت نفسى أدام فنان راقى بمعنى الكلمة راقى فى اختيار كلماته وفى ألحانه وصوته حساس جدا خجول جدا متواضع جدا بسيط جدا فيه كل معانى الأنسانية الراقية كتبت لوجيه وقلت له مش هفوتلك حفلة لو فى المريخ هروح بس خدنى معك مش هعرف اروح لوحدى قابلته بعدها فى حفلة وعرفته بنفسى وبكتاباتى على موقعه كان فى قمة الذوق والروقى دايما فى كل حفة أقوله ربنا يخليك يا وجيه وفى كتاباتى بقولة يا أحلى وجيه فى مصر
من هو وجيه عزيز ?????????????????؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وجيه عزيز ملحن ومغن مصري، امتدت مسيرته الاحترافية عبر سبعة عشر سنة، كانت باكورتها مسرحية من أشعار فؤاد حداد في إحدى مسارح الدولة سنة 1988
تأثر وجيه في تطوره الفني بنموذجين رئيسيين: سيد درويش والرحبانية
أثر سيد درويش في موسيقى وجيه بجعل منبعها الأول انفعالات وهموم أهل البلد بفئاتهم المختلفة . أما الرحبانية فقد ظلوا في نظر وجيه أصحاب أرقى الكلمات والألحان بين المشاريع الموسيقية العربية. وبنظرة عامة نستطيع فعلا أن نخرج بأوجه شبَه أساسية بين وجيه ودرويش والرحبانية: بساطة اللغة، الموضوعات التي تتناول العادي واليومي، المسرح الغنائي الذي برع فيه درويش والرحبانية وصاروا من رواده في العالم العربي . فحتى عندما تؤدى أغاني وجيه خارج الأعمال المسرحية أو السينمائية، فالنصوص وحدها مليئة بالحوار والحدوتة والشخصيات.
تتكئ ألحان وجيه دائما على الكلمة، وهو ذو مزاج خاص فيما يتعلق بما يغنيه من أشعار، مفضلا أولئك الذين أسسوا قواميسهم وتيماتهم على حياة وثقافة الشعب المصري بمختلف فئاته. ويذكر وجيه بالاسم أن الأفضل عنده من الشعراء المصريين في كل العصور هو الشاعر صلاح جاهين ومن المعاصرين الشاعر على سلامة
نشأته
تعود أصول وجيه إلى عائلة متوسطة من شمال صعيد مصر، يهوى غالبية أعضائها الفن بمختلف أشكاله كالرسم والنحت والتصوير. وعن دوافع اهتمامه بالموسيقي، يقول وجيه إنه لم يختر أن يكون ملحنا ولا مغنيا ولا أن يحب الموسيقى، وربما تكون الموسيقى هي التي اختارته
وإذا كان الكل يتكلم عن الغناء العربي، فإن وجيه يؤمن بالخصوصية الفنية والتراثية لكل منطقة، قائلا إنه ضد مسمى ’الأغنية العربية‘ فهناك الأغنية الجزائرية والخليجية واللبنانية، ولا يجد داعيا لأن يستعير ثقافة الآخرين لاستخدامها في ألحانه، لكنه لا يجد مانعا أيضا من أن يستمتع بكل لون من ألوان الغناء في مختلف البلدان العربية
ألبوماته
في عام 1997 صدر اول البومات وجيه عزيز بعنوان "بالليل" من انتاج وزارة الثقافة صندوق التنمية الثقافية ثم في عام 2004 اصدر وجيه البوم "زعلان شوية" و يستعد وجيه حاليا لاصدار ثالث البوماته الموسيقية بعنوان ناقص حتة.
زعلان شوية
صدر عام 2004 و يتضمن الأغنيات التالية
زعلان شوية
كلمات : علي سلامة توزيع: ايهاب حامد
لو تروح
كلمات : علي سلامة توزيع: هشام نياز
فساتين بناتنا
كلمات : علي سلامة توزيع: هشام نياز
قول معايا
كلمات : علي سلامة توزيع: هشام نياز
هيلا هيلا
كلمات : فؤاد حداد توزيع: هشام نزيه
سلم يا عاشق
كلمات : ناصر محمود توزيع: ايهاب حامد
شجر المشمش
كلمات : علي سلامة توزيع: ايهاب حامد
هو حصل اية
كلمات : علي سلامة توزيع: ايهاب حامد
لو موصوفلك
كلمات : علي سلامة توزيع: ايهاب حامد
كان نفسي
كلمات : علي سلامة
شارك في غناء لو تروح جيهان مغاوري
الحان و غناء وجيه عزيز
بالليل
انتاج صندوق التنمية الثقافية عام 1997 و يتضمن الأغنيات التالية
مؤقتا
توزيع: هشام نزيه
بغيب
كلمات : محمد ناصر توزيع: هشام نزيه
ساكته ليه كلمات : محمد ناصر توزيع: هشام نزيه
توته
كلمات : محمد حسني توزيع: هشام نزيه
نفس الإحساس كلمات : محمد ناصر توزيع: هشام نزيه
بالليل كلمات : محمد ناصر توزيع: هشام نزيه
على فكرة
كلمات: مجدى نجيب توزيع : هشام نزيه
شوية هموم
كلمات : محمد ناصر
معرفش ليه
كلمات : محمد ناصر توزيع: هشام نزيه
فنان فقير
كلمات : فؤاد حداد توزيع: هشام نزيه
شارك في الغناء ايمان يونس
الحان و غناء وجيه عزيز
ناقص حته
الألبوم الثالث (ناقصة حته)صدر 21 نوفمبر 2007 أنتاج شركة ميراج ألحان وتوزيع وجيه عزيز
شارك فى الغناءجيهان مغاورى
1- ملناش غير بعض - اشعار على سلامة
2- ناقص حته - على سلامة
3- حاجات ومحتاجات - على سلامة
4- عم سالم - مجدى نجيب
5- يمكن أضحك - على سلامة
6- عيرة - على سلامة
7- من حقنا نحلم - على سلامة
8- بعدين - على سلامة
9- متجرحوش الورد - على سلامة
10- المرايا - على سلامة
11- ساعات المطر - على سلامة
والرابط ده موجود فيه صور
http://up101.arabsh.com/my/cc73db8.jpg
منقول من منتدى للصغار و الكبار
من هو وجيه عزيز ?????????????????؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وجيه عزيز ملحن ومغن مصري، امتدت مسيرته الاحترافية عبر سبعة عشر سنة، كانت باكورتها مسرحية من أشعار فؤاد حداد في إحدى مسارح الدولة سنة 1988
تأثر وجيه في تطوره الفني بنموذجين رئيسيين: سيد درويش والرحبانية
أثر سيد درويش في موسيقى وجيه بجعل منبعها الأول انفعالات وهموم أهل البلد بفئاتهم المختلفة . أما الرحبانية فقد ظلوا في نظر وجيه أصحاب أرقى الكلمات والألحان بين المشاريع الموسيقية العربية. وبنظرة عامة نستطيع فعلا أن نخرج بأوجه شبَه أساسية بين وجيه ودرويش والرحبانية: بساطة اللغة، الموضوعات التي تتناول العادي واليومي، المسرح الغنائي الذي برع فيه درويش والرحبانية وصاروا من رواده في العالم العربي . فحتى عندما تؤدى أغاني وجيه خارج الأعمال المسرحية أو السينمائية، فالنصوص وحدها مليئة بالحوار والحدوتة والشخصيات.
تتكئ ألحان وجيه دائما على الكلمة، وهو ذو مزاج خاص فيما يتعلق بما يغنيه من أشعار، مفضلا أولئك الذين أسسوا قواميسهم وتيماتهم على حياة وثقافة الشعب المصري بمختلف فئاته. ويذكر وجيه بالاسم أن الأفضل عنده من الشعراء المصريين في كل العصور هو الشاعر صلاح جاهين ومن المعاصرين الشاعر على سلامة
نشأته
تعود أصول وجيه إلى عائلة متوسطة من شمال صعيد مصر، يهوى غالبية أعضائها الفن بمختلف أشكاله كالرسم والنحت والتصوير. وعن دوافع اهتمامه بالموسيقي، يقول وجيه إنه لم يختر أن يكون ملحنا ولا مغنيا ولا أن يحب الموسيقى، وربما تكون الموسيقى هي التي اختارته
وإذا كان الكل يتكلم عن الغناء العربي، فإن وجيه يؤمن بالخصوصية الفنية والتراثية لكل منطقة، قائلا إنه ضد مسمى ’الأغنية العربية‘ فهناك الأغنية الجزائرية والخليجية واللبنانية، ولا يجد داعيا لأن يستعير ثقافة الآخرين لاستخدامها في ألحانه، لكنه لا يجد مانعا أيضا من أن يستمتع بكل لون من ألوان الغناء في مختلف البلدان العربية
ألبوماته
في عام 1997 صدر اول البومات وجيه عزيز بعنوان "بالليل" من انتاج وزارة الثقافة صندوق التنمية الثقافية ثم في عام 2004 اصدر وجيه البوم "زعلان شوية" و يستعد وجيه حاليا لاصدار ثالث البوماته الموسيقية بعنوان ناقص حتة.
زعلان شوية
صدر عام 2004 و يتضمن الأغنيات التالية
زعلان شوية
كلمات : علي سلامة توزيع: ايهاب حامد
لو تروح
كلمات : علي سلامة توزيع: هشام نياز
فساتين بناتنا
كلمات : علي سلامة توزيع: هشام نياز
قول معايا
كلمات : علي سلامة توزيع: هشام نياز
هيلا هيلا
كلمات : فؤاد حداد توزيع: هشام نزيه
سلم يا عاشق
كلمات : ناصر محمود توزيع: ايهاب حامد
شجر المشمش
كلمات : علي سلامة توزيع: ايهاب حامد
هو حصل اية
كلمات : علي سلامة توزيع: ايهاب حامد
لو موصوفلك
كلمات : علي سلامة توزيع: ايهاب حامد
كان نفسي
كلمات : علي سلامة
شارك في غناء لو تروح جيهان مغاوري
الحان و غناء وجيه عزيز
بالليل
انتاج صندوق التنمية الثقافية عام 1997 و يتضمن الأغنيات التالية
مؤقتا
توزيع: هشام نزيه
بغيب
كلمات : محمد ناصر توزيع: هشام نزيه
ساكته ليه كلمات : محمد ناصر توزيع: هشام نزيه
توته
كلمات : محمد حسني توزيع: هشام نزيه
نفس الإحساس كلمات : محمد ناصر توزيع: هشام نزيه
بالليل كلمات : محمد ناصر توزيع: هشام نزيه
على فكرة
كلمات: مجدى نجيب توزيع : هشام نزيه
شوية هموم
كلمات : محمد ناصر
معرفش ليه
كلمات : محمد ناصر توزيع: هشام نزيه
فنان فقير
كلمات : فؤاد حداد توزيع: هشام نزيه
شارك في الغناء ايمان يونس
الحان و غناء وجيه عزيز
ناقص حته
الألبوم الثالث (ناقصة حته)صدر 21 نوفمبر 2007 أنتاج شركة ميراج ألحان وتوزيع وجيه عزيز
شارك فى الغناءجيهان مغاورى
1- ملناش غير بعض - اشعار على سلامة
2- ناقص حته - على سلامة
3- حاجات ومحتاجات - على سلامة
4- عم سالم - مجدى نجيب
5- يمكن أضحك - على سلامة
6- عيرة - على سلامة
7- من حقنا نحلم - على سلامة
8- بعدين - على سلامة
9- متجرحوش الورد - على سلامة
10- المرايا - على سلامة
11- ساعات المطر - على سلامة
والرابط ده موجود فيه صور
http://up101.arabsh.com/my/cc73db8.jpg
منقول من منتدى للصغار و الكبار
عدل سابقا من قبل في السبت يناير 26, 2008 7:37 am عدل 1 مرات